(CRM) إدارة علاقات العملاء
CRM تعني إدارة علاقات العملاء. إنها فئة من الحلول البرمجية المتكاملة المعتمدة على البيانات والتي تعمل على تحسين طريقة تفاعلك وممارسة أعمالك مع عملائك. تساعدك أنظمة CRM في إدارة علاقات العملاء والمحافظة عليها ، يمثل هذا النظام مستودعًا لتجميع أنشطة المبيعات والتسويق ودعم العملاء لديك معًا . سبب اختيار الشركات لنظام ادارة علاقات الاعمال ال CRM بانه يساعد المسؤولين التنفيذيين على تغطية جميع جوانب دورة الأعمال لديهم مع زيادة عائدات المبيعات والتسويق، والمساعدة في خفض تكاليفها.
نظام إدارة علاقات الاعمال يعمل على زيادة الارباح الخاصة بك عن طريق تبسيط العمليات الإدارية في أقسام المبيعات والتسويق ، ومما يتيح لك التركيز على البناء والحفاظ على علاقات العملاء .هو منصة متعددة الجوانب حيث يتم تخزين كل شيء حاسما لتطوير وتحسين علاقات العملاء الخاص بك. بدون دعم حل إدارة علاقات العملاء المتكامل ، قد تفوتك فرص النمو وتفقد الإيرادات لأنك لا تعمل على تحسين عمليات التشغيل الخاصة بك أو الاستفادة القصوى من علاقات العملاء.
تأثير هذا النظام على رضا العميل :
لرضا العملاء آثار هامة على الأداء الاقتصادي للشركات لأنه يعمل على زيادة ولاء العملاء واستخدام السلوك والحد من شكاوى. ومن المرجح أن يكون لنظام إدارة علاقات العملاء تأثير على رضا العملاء
تخيل عدم اتصالك بعميلك بشكل جيد قد يؤدي الى خسارة العميل وتوجهه الى الجهة المنافسة او تخيل ان اثنين من موظفي المبيعات لديك يسعون إلى نفس العميل ذلك يؤدي الى إزعاج العميل وإستياءه من التعامل مع موظفي شركتك . فبدون وجود نظام إدارة جيد يؤدي الى فشل الموظفين في التعامل مع العملاء بالشكل المطلوب .